في ظل تعدد الأزمات الاقتصادية.. تصريحات تثير السخرية بين الأهالي بعد التقنين الكهربائي في حمص

28

محافظة حمص: أثارت التصريحات الرسمية التي أدلى بها مدير مؤسسة الكهرباء في محافظة حمص، موجة من الاستياء بين أبناء المدينة، عقب تأكيده على أن برنامج التقنين الكهربائي للمدينة وريفها، هو نصف ساعة وصل يقابلها خمسة ساعات ونصف الساعة من القطع المستمر.
ووفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن شريحة واسعة في حمص، عبروا عن سخطهم من التصريحات الرسمية، لا سيما أن التصريح يتزامن مع حلول شهر رمضان الي من المفترض أن يتمتع بخصوصية عما سواه من أشهر العام.
وناشد الأهالي مدير مؤسسة الكهرباء بالعدول عن هذا القرار، والعمل على تحسين واقع التيار الكهربائي في المدينة خلال هذا الشهر، دون التباهي بتصريحات التي تؤكد فشله وفشل النظام لما آلت إليه الأحوال في البلاد.
ويشار إلى أن، معظم أحياء مدينة حمص تعاني من أعطال متكررة بمحولات الكهرباء المغذية للمباني السكنية في ظل عدم قدرة مؤسسة الكهرباء على تفادي هذه المشكلة التي أصبحت حديث الشارع الحمصي بشكل شبه يومي.
ويعاني أهالي محافظة حمص، من أزمات عديدة، ولا سيما أخرها، ارتفع أسعار مواد التدفئة والمحروقات ضمن مدينة حمص وقراها الريفية ارتفاعاً ملحوظاً، تزامناً مع تأثر البلاد بمنخفض جوي بارد دفع بالعديد من الأهالي لشراء ما يلزم للتغلب على موجة البرد التي تشهدها المحافظة.