في ظل غياب الأمن.. عصابة مسلحة تختطف 3 مدنيين بينهم مهندس بعد استدراجهم في حمص

38

محافظة حمص: اختطفت عصابة مسلحة، مهندس مدني من قرية عيون حسين بريف حمص الشمالي الشرقي كان يعمل في إحدى دول الخليح بتاريخ 27 آذار الجاري.

وطالب أفراد العصابة بمبلغ مالي قدره 100 مليون ليرة سورية، للإفراج عنه، في حين فشلت جميع محاولات أبناءه للوصول إليه وتحريره من الخاطفين.

وكان المهندس، قرر العودة إلى سوريا عقب سيطرة قوات النظام السوري على مدينة حمص منتصف العام 2018، لينتهي به المطاف بين أيدي مجموعة من الخاطفين الذين طالبوا بدفع 14 ألف دولار أمريكي للأفراج عنه.

وفي سياق متصل، اختطفت عصابة مسلحة شقيقين بتاريخ 18 آذار الجاري، بعد استدراجهما من مدينة حمص باتجاه السويداء، بداعي العمل، فيما تواصل أفراد العصابة مع ذويهما يطالبون بفدية مالية لقاء الإفراج عنهما.

وتشهد مناطق سيطرة النظام حالة من الفلتان الأمني، وعمليات خطف بقصد طلب الفدية، وسط عجز الأجهزة الأمنية في ضبط الفلتان الأمني الحاصل.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 7 آذار الجاري، اختطاف أفراد عصابة، طبيبا في مدينة حمص، بعد استدراجه، ويعمل الطبيب كأخصائي داخلية في مستشفى الرازي بمدينة حمص.

ووفقاً للمعلومات التي حصل عليها نشطاء المرصد السوري، فقد استدرجه أفراد العصابة، بعد أن اتصلوا به في ساعة متأخرة، وطلبوا منه التوجه إلى إحدى المناطق لمعالجة حالة صحية طارئة، في حين فقدت العائلة الاتصال بالطبيب، وعثر على سيارته، بعد ساعات، مركونة على جانب شارع بالمدينة.

وأبلغ الخاطفون، ذوي الطبيب بضرورة دفع فدية مالية قيمتها 200 مليون ليرة سورية للإفراج عنه.