في ظل نشاط خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”.. قتلى وجرحى في هجوم مسلح على رتل عسكري لقوات “قسد” بريف دير الزور وسط استنفار عسكري

47

 محافظة دير الزور – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: أقدم ملثمان يستقلان دراجة نارية على إطلاق النار من سلاح رشاش، على رتل عسكري تابع لقوات سوريا الديمقراطية في مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي، مساء اليوم، ما أدى إلى مقتل ثلاثة عناصر وإصابة 3 آخرين بجراح متفاوتة، فيما تشهد المنطقة استنفاراً أمنياً وانتشارا مكثفا لعناصر “قسد” التي فرضت حظر تجوال في تلك المنطقة.

ومع سقوط مزيد من الخسائر البشرية، فإن عدد المقاتلين والمدنيين والعاملين في المجال النفطي والمسؤولين في جهات خدمية، ممن اغتيلوا ضمن 4 محافظات هي حلب ودير الزور والرقة والحسكة، بالإضافة إلى منطقة “منبج” في شمال شرق محافظة حلب، والتي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، يرتفع إلى 403 شخص، حيث رصد “المرصد السوري” اغتيال هذه الخلايا لـ123 مدنيا، من بينهم 6 أطفال و5 مواطنات في ريف دير الزور الشرقي وريف الحسكة ومدينة الرقة وريفها ومنطقة منبج، إضافة لاغتيال 274 مقاتلاً من قوات سوريا الديمقراطية بينهم قادة محليين في المناطق ذاتها، فيما قضى 4 من عناصر التحالف الدولي. كما أحصى “المرصد السوري” سقوط عشرات الجرحى جراء عمليات الاغتيال تلك.