في عـ ـمـ ـلـ ـيـ ـتـ ـيـ ـن منفصلتين لـ”قسد” بريفي دير الزور الشرقي والغربي.. اعـ ـتـ ـقـ ـال 4 من الـ ـمـ ـتـ ـو ر طـ ـيـ ـن بالاتجار وتـ ـعـ ـاطـ ـي الـ ـمـ ـخـ ـد ر ا ت

26

محافظة دير الزور: نفذت وحدات أمنية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية، فجر اليوم عملية دهم وبحث عن متورطين بتجارة المخدرات حيث داهمت منزل أحدهم في بلدة الكشكية بريف ديرالزور الشرقي، مما أسفر عن اندلاع اشتباكات بالأسلحة الخفيفة بين الطرفين في الموقع المستهدف، واعتقلت 3 من المتورطين بتجارة المخدرات، دون ورود معلومات حتى الآن عن وقوع خسائر بشرية.
على صعيد متصل، قامت دورية تابعة لـ”قسد” باعتقال أحد الأشخاص بتهمة التعاطي والاتجار بالمخدرات وهو من قرية قصيبة غربي دير الزور.
ويأتي ذلك، في ظل مواصلة قوات سوريا الديمقراطية في حملاتها ضد مروجي المخدرات القادمة من مناطق الميليشيات الإيرانية و”حزب الله” اللبناني من مناطق غرب الفرات بريف دير الزور.
وأشار المرصد السوري في 13 كانون الأول الفائت أن وحدات خاصة تابعة لـ “قسد” حملة اعتقالات، ضد مروجي المخدرات والمتهمين بالقتل والسرقة ضمن مناطق سيطرتها، حيث داهمت عدة منازل في بلدة جزرة الميلاج بريف دير الزور الغربي، واعتقلت 3 أشخاص، تم اقتيادهم إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرهم، وسط استنفار عسكري شهدته المنطقة.