على مدار يومين متتاليين.. عـ ـصـ ـابـ ـة تابعة للجيش الوطني تحاول اخـ ـتـ ـطـ ـاف الرضيعة “آية” التي ولدت بين أنـ ـقـ ـاض الـ ـزلـ ـز ا ل من إحدى مشافي عفرين

88

محافظة حلب: أقدمت مجموعة عسكرية تابعة لفرقة السلطان مراد بمحاولة اختطاف الرضيعة “آية” التي ولدت بين الأنقاض أثناء الزلزال المدمر، عبر اقتحام مشفى “جيهان” في عفرين تحت تهديد السلاح والاعتداء على مدير المستشفى والكادر الطبي بالضرب المبرح والشتائم لإعطائها للنظام مقابل أموال طائلة، وتعد هذه ثالث محاولة خلال 48 ساعة، إلا أن المحاولات باءت بالفشل.
الجدير بالذكر، أنها ولدت في جنديرس تحت الركام ومات جميع أهلها أثناء الزلزال الذي اجتاح البلاد، وهناك عدة مناشدات من قبل المنظمات لتبني الرضيعة وقد قدموا عروضا بملايين الدولارات لتبنيها، وهذا مادفع ضعاف النفوس من بعض الفصائل لاقتحام المشفى محاولين اختطافها، تحت أطماعهم المادية.
كما دفعت أموال طائلة من أجل الحصول على هذه الرضيعة
من قبل أحد الضباط من القصر الجمهوري التابع لنظام، باسم تجار من دمشق لتبنيها تحت اسم منظمة خيرية إلا أن المنظمة أكتشف أنها تابعة لـ “أسماء الأسد” زوجة رأس النظام، كما أن الرضيعة أخذت تفاعل كبير وتعارف عبر منصات التواصل الإجتماعي ولأجل ذلك النظام يريد خطفها ليتبنى الظاهرة أمام الإعلام العالمي وأنها في مناطقه.
وتستمر فصائل مايسمى بـ “الجيش الوطني” الموالي لتركيا بالانتهاكات والممارسات القمعية بحق المدنيين بغية تحقيق مكاسب مادية ضاربين بعرض الحائط المواثيق الدولية وحقوق الإنسان.