في محاولة منها لإظهار روسيا الإنسانية.. مركز المصالحة الروسي يوزع سلال غذائية على أهالي ريف دير الزور

46

محافظة دير الزور: وزع مركز المصالحة الروسي في بلدة مظلوم بريف دير الزور، سلال غذائية لأهالي القرية، حيث تم توزيع  400 سلة، وذلك ضمن عملية توزيع الدفعة السابعة للأهالي، وتحتوي كل سلة 1 كيلو غرام من المواد التالية (طحين-رز-الزيت-شاي).
كما أجريت فحوصات طبية للمرضى، لتقديم بعض الأدوية والحبوب المسكنة للآلام.
وتأتي هذه المساعدات في إطار الدعم  للعائدين إلى منازلهم، وكسب الحاضنة الشعبية، في محاولة منها لإظهار روسيا الإنسانية، ومنافسة النفوذ الإيراني في ظل تزايده.
يشار إلى أن القرية تعرضت لقصف عنيف من قبل الطائرات الحربية الروسية، التي دمرت بنيتها التحتية إبان استعادة قوات النظام السيطرة عليها.
وفي 20 تشرين الأول، وزع مركز المصالحة الروسي مواد غذائية للأهالي في قرية  الحسينية بريف ديرالزور الشمالي، سلال غذائية لأهالي قرى وبلدات ريف دير الزور، حيث تم توزيع  400 سلة  وذلك ضمن عملية توزيع الدفعة السادسة للأهالي، وتحوي كل سلة 1 كيلو غرام من المواد التالية (طحين-رز-الزيت-شاي).
وفي 30 آب، وزع مركز المصالحة الروسي في قرية حطلة سلال غذائية على الأهالي، وتحوي كل سلة على مادة الطحين والرز والزيت والشاي، حيث تم توزيع السلال في قرية الصالحية بالتعاون مع المخاتير، وسط وعود روسية على توزيع مواد غذائية في مدينة الميادين وقريتي بقرص والجفرة.