في هجـ ـوم جديد لـ”التـ ـنـ ـظـ ـيم”.. مقـ ـتل 46 مواطن قرب حامية إيرانية في بادية حمص

126

محافظة حمص: قتل 46 مواطنا، من أبناء منطقة السخنة، في هجوم لمسلحين من تنظيم “الدولة الإسلامية” كانوا يستقلون دراجات نارية، استهدفهم، اليوم، أثناء جمعهم الكمأة في منطقة الضبيات بريف السخنة الجنوبي في بادية حمص.
كما قتل 7 عناصر من قوات النظام أحدهم ضابط، فيما تمكن بعض  الأشخاص من الهروب والخروج من المنطقة.
ليرتفع عدد قتلى الهجوم إلى 53 شخصا، بينهم 7 عسكريين.
يشار إلى أن منطقة الضبيات تحتوي على حقل لانتاج الغاز الطبيعي، وتتواجد ضمنها حامية للميليشيات الإيرانية.
وأشار المرصد السوري، اليوم، أن تنظيم “الدولة الإسلامية” أفرج عن 25 شخصاً، ممن جرى اختطافهم بتاريخ 12 شباط الجاري أثناء جمعهم “الكمأة” في منطقة تدمر ضمن بادية حمص الشرقية، بعد إجراء تحقيق معهم وتأكد من عدم صلتهم بقوات النظام والمليشيات الموالية لها، فيما لا يزال مصير 34 شخصاً مجهولاً حتى الآن.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 12 شباط الجاري، بأن في وقت انشغال المجتمع الدولي بكارثة الزلزال، اختطف عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” نحو 75 شخصا، حيث جرى إعدام نحو 16 شخصاً، من بينهم سيدة وعنصر من قوات النظام.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 14 شباط الجاري، ارتفاع عدد الذين أعدموا على يد عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” إلى 16 شخصا، من بين الذين اختطفوا قبل أيام، أثناء جمهم الكمأة في بادية تدمر ضمن بادية حمص الشرقية، من ضمن هؤلاء، امرأة، وعنصر من قوات النظام، بينما لا يزال مصير نحو 59 مجهولاً حتى اللحظة.
وعثر مواطنون على جثث 5 أشخاص في البادية السورية، خلال اليوم، 4 منها في موقع واحد.