في هجوم لتنظيم “الدولة الإسلامية”.. مقتل 5 عناصر من الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية في البادية السورية

46

شن عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” هجوما على نقاط عسكرية تابعة للميليشيات الموالية لإيران، في بادية تدمر بريف حمص الشرقي، حيث دارت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة المتوسطة والخفيفة، بين عناصر التنظيم من جهة، والميليشيات الموالية لإيران من جهة أخرى، أثناء تمشيط مواقع في البادية جنوب غربي مدينة تدمر، مما أسفر عن مقتل 5 عناصر من الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية، وإصابة آخرين، تم نقلهم إلى مستشفى مدينة تدمر الوطني.
كما شن عناصر التنظيم هجوما على مواقع “لواء القدس” الذي يعمل تحت إمرة روسيا، في بادية تدمر بريف حمص الشرقي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.
والجدير بالذكر أن مسلحين من جنسيات غير سورية تشارك إلى جانب قوات النظام بحملات التمشيط في البادية، منذ منتصف شهر تموز الماضي.
وتنشط عناصر خلايا تنظيم”الدولة الإسلامية” بشكل كبير ضمن مناطق تدمر بريف حمص الشرقي والبادية، حيث تنفذ هجمات ضد قوات النظام السوري والميليشيات الموالية لها بشكل متكرر وتوقع في صفوفه خسائر بشرية.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، في 14 أيلول، بأن طائرات حربية روسية تتناوب على تنفيذ غارات مكثفة على مناطق انتشار عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” في البادية السورية، حيث نفذت نحو 20 غارة على بادية الرصافة ضمن محافظة الرقة، وتنتشر خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في مناطق مبعثرة في البادية السورية، وتنفذ عمليات وكمائن ضد قوات النظام والمسلحين الموالين لها.