قادمتان من العراق.. عناصر أمن الفرقة الرابعة يعترضون طريق شاحنتين إيرانيتين عند حاجز بريف دير الزور

47

محافظة دير الزور: منعت قوات أمن الفرقة الرابعة عبور شاحنات تبريد قادمة من العراق اثنان منها للإيرانيين، حاجز أمني لنحو ساعاتين.

ودخلت الشاحنات من معبر البوكمال الحدودي مع العراق، باتجاه مدينة دير الزور .

واعترضت قوات أمن الفرقة الرابعة، الشاحنات عند حاجز مفرق قوس القريا بريف دير الزور.

وأكدت مصادر المرصد السوري، بأن خلافا جرى بين عناصر أمن الفرقة الرابعة وسائقي الشاحنتين الإيرانيتين، بعد اصرار عناصر الحاجز على تفتشهما، وهو مارفضه سائقا الشاحنتين، في حين سمح عناصر الحاجز بعبورهما دون تفتيش، بعد سجال استمر ساعتين، كما تلقى عناصر الحاجز أوامر بتمرير الشاحنتين دون تفتشهما.

يشار إلى أن أمن الفرقة الرابعة، تنشر على حواجز ومعابر غير رسمية، تقطع أوصال المدن والمناطق السورية، وتفرض إتاوات على الشاحنات المتنقلة داخليا وخارجيا، كما تعمل على تمرير شحنات المخدرات وغيرها.

وأشار المرصد السوري في 11 آذار؛ إلى وصول حافلات تقل عناصر من الميليشيات الموالية لإيران، إلى مدينة الميادين “عاصمة الميليشيات الإيرانية في شرق سورية”.

ووفقا لمصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن 4 حافلات لصق عليها عبارة “الأصدقاء”، مع 3 سيارات “بيك آب” دفع رباعي ترافقها، وصلت مدينة الميادين واتجهت نحو مدينة البوكمال على الحدود مع العراق.

وأكدت المصادر بأن الحافلات كانت قادمة من مدينة دير الزور، تقل أكثر من 200 عنصر بزي مدني.

وأشار المرصد السوري، في 10 آذار، إلى عودة “حزب الله” اللبناني وميليشيات تابعة لإيران إلى مواقعها ونقاطها في مدينتي البوكمال والميادين بريف دير الزور الشرقي، وذلك عقب انسحابهم منها في النصف الأول من شهر شباط الفائت من العام الجاري.