قتلى بمناطق النظام بحلب وتقدم للمعارضة بريف حماة

25

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عشرات القتلى والجرحى سقطوا جراء عشرات القذائف التي أطلقتها المعارضة المسلحة على أحياء عدة خاضعة لسيطرة النظام بمدينةحلب في شمال سوريا، فيما أعلنت المعارضة المسلحة سيطرة مقاتليها على حاجز للنظام بريفحماة.

وأكد المرصد أن 13 مواطنا قتلوا بينهم طفلان وجرج ما لا يقل عن مئة على الأقل جراء القذائف التي تطلقها الفصائل المسلحة على مناطق سيطرة قوات النظام بالمدينة أحياء السريان الجديدة والسريان القديمة ومساكن السبيل والعزيزية ومناطق أخرى في شارع النيل ومسجد الرحمن الخاضعة لسيطرة قوات النظام بمدينة حلب.

وسقطت 250 قذيفة على الأقل أطلقتها الكتائب المسلحة على هذه المناطق، وفق المرصد، كما تحدث التلفزيون السوري الرسمي من جهته عن “مجزرة ارتكبها الإرهابيون في حلب” تسببت بسقوط 17 شهيدا بالإضافة إلى أكثر من مئة جريح نصفهم من الأطفال”.

وتناقلت بعض مواقع المعارضة أنباء عن سيطرة المعارضة على بعض مواقع  للنظام بحي الراشدين غرب حلب بعد اشتباكات بين قوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني وعناصر من حزب الله اللبناني من جهة، وذلك بالتزامن مع اشتباكات في مناطق الخالدية والأشرفية والبحوث العلمية.

وفي ريف حماة قال مراسل الجزيرة نت إن كتائب المعارضة أعلنت سيطرتها على حاجز قلعة الرحبة بريف حماة الشرقي، كما ذكرت المعارضة المسلحة أنها قتلت 25 عنصرا من قوات النظام. بالحاجز.

معارك الثعلة
من جانب آخر أكد المرصد السوري لحقوق الانسان أن الاشتباكات العنيفة مستمرة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف وقوات المعارضة في محيط مطار الثعلة العسكري.

وأشار إلى أن الاشتباكات ترافقت مع قصف للطيران الحربي وقصف عنيف لقوات النظام على مناطق في محيط المطار، مع معلومات مؤكدة عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين.

وفي محافظة درعا استهدفت الكتائب المعارضة تمركزات لقوات النظام في اللواء 12 والفوج 175 في بلدة أزرع الخاضعة لسيطرة قوات النظام مما أدى لخسائر بشرية في صفوفها، وفقا للمرصد السوري ومصادر للمعارضة.

وفي دمشق وريفها، قصفت قوات النظام مناطق في مخيم اليرموكبجنوب العاصمة، كما استهدفت قوات النظام بصاروخين مناطق في مدينة الزبداني، فيما أشارت شبكة سوريا مباشر إلى استهداف طيران النظام للمدينة بسبعة براميل متفجرة.

وفي محافظة حمص، جدد الطيران المروحي قصفه بالبراميل المتفجرة لمناطق في بلدة الغنطو بريف حمص الشمالي، في حين نفذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق في مدينة تدمر وضاحية العامرية القريبة منها في الريف الشرقي للمدينة.

المصدر: الجزيرة