قتل 14 مدنياً في قصف لداعش على دير الزور السورية

13

قتل 14 مدنيا على الاقل الاثنين في دير الزور شرقي سوريا، من جراء سقوط قذائف اطلقها تنظيم داعش على حي تسيطر عليه قوات النظام، وفق ما أكده المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ونقلت وكالة فرانس برس، عن مدير المرصد رامي عبد الرحمن قوله، إن “القصف جاء قبيل أن تتجمع العائلات للإفطار”، مشيرا الى ان القذائف سقطت على “مناطق في شارع الوادي الواقع في حي الجورة الذي تسيطر عليه قوات النظام بمدينة دير الزور”.

واضاف عبد الرحمن، أن القصف “تسبب في مقتل 14 شخصاً على الأقل بينهم ثلاثة أطفال، وإصابة أكثر من 36 شخصا آخرين بجراح”، معربا عن خشيته من أن “اعداد القتلى لا تزال مرشحة للازدياد بسبب وجود جرحى بحالات خطرة”.

ومن جانبه، أكد ناشط سوري في المدينة، “سقوط 6 هاونات على الأقل بحي الجورة”، مؤكدا أن “داعش دائما ما يقصف هذه الأحياء بقذائف الهاون.. وهناك أكثر من 40 جريحاً بينهم أطفال ونساء بعضهم في حالة حرجة جراء تدهور الأوضاع الصحية داخل الحي بسبب نقص الكوادر والتجهيزات الطبية واﻷدوية”.

ويحاصر تنظيم داعش منذ مطلع ،2015 الاحياء التي ما زالت خاضعة لسيطرة قوات النظام في مدينة دير الزور والتي تناهز مساحتها ثلث مساحة المدينة.

ومنذ نيسان/ابريل 2016، يرسل برنامج الاغذية العالمي الى دير الزور عن طريق الجو مساعدات غذائية، بمعزل عن تلك التي ترسلها دمشق وموسكو.

المصدر: الان