قتيل وجرحى في اقتتال داخلي بين عناصر “الدفاع الوطني” ضمن مناطق نفوذ الميليشيات الموالية لإيران في ريف دير الزور

55

محافظة دير الزور: قتل عنصر في الدفاع الوطني التابع لقوات النظام، نتيجة اشتباكات مسلحة بين عناصر الدفاع الوطني  ليلة أمس، في بلدة بقرص شرقي دير الزور الواقعة على ضفة نهر الفرات.
وفي التفاصيل، هاجم عناصر من الدفاع الوطني نقاط عسكرية للميليشيات الإيرانية والدفاع الوطني على الطريق الدولي بين مدينة الميادين وبقرص شرقي دير الزور،
وفي سياق ذلك، خرجت  مؤازرات من قبل أسود الشرقية نحو نقاط الاشتباكات، في حين اشتبكوا مع المهاجمين، وأسفر الاشتباك عن مقتل عنصر وإصابة آخرين، إضافة إلى إعطاب سيارات.
وأشار المرصد السوري، إلى أن انفجارا دوى في ساحة القاطرجي في بلدة بقرص على ضفة نهر الفرات بريف دير الزور، عند منتصف ليل الأحد- الاثنين.
وفي سياق ذلك، استنفرت الميليشيات الموالية لإيران وعناصر من الأمن العسكري والفرقة الرابعة والدفاع الوطني في مدينة الميادين، وتوجهت تعزيزات نحو موقع التفجير، كما أغلقت الطريق المؤدي إلى المنطقة.
وحصل المرصد السوري على نسخة من شريط مصور،  يتضمن تهديد مسلحي مدينة الشحيل بإحراق أي سيارة أو صهريج يقترب نحو المعبر المائي التجاري الذي يربط بين ضفتي نهر الفرات بين بلدة الشحيل الخاضعة لسيطرة “قسد”وبلدة بقرص الخاضعة لسيطرة قوات النظام.