“قسد” تداهم حراقات ذيبان بعد هجوم عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” على دورية لـ”قسد” ومقتل 3 من عناصرها 

40

 

محافظة دير الزور – المرصد السوري لحقوق الإنسان: داهم عناصر “قسد” منطقة الحراقات في منطقة ذيبان بريف دير الزور ، بعد هجوم عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” على دورية لـ”قسد”، وقاموا بضرب المواطنين ومصادرة أجهزة الهاتف التي بحوزتهم.
على صعيد متصل، ارتفع عدد قتلى عناصر “قسد” إلى 3، حيث  رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، هجومًا لعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” على دورية لقوات سوريا الديمقراطية، عند حراقات ذيبان بريف دير الزور، ما أدى إلى مقتل 3 عناصر من “قسد”، ذبحًا بالسكاكين بعد أسرهم، قبل أن يلوذوا بالفرار إلى جهة مجهولة.
ومع سقوط مزيد من الخسائر البشرية، فإن عدد المقاتلين والمدنيين والعاملين في المجال النفطي والمسؤولين في جهات خدمية، ممن اغتيلوا منذ شهر تموز/يونيو 2018 وحتى يومنا هذا، ضمن 4 محافظات، هي: حلب ودير الزور والرقة والحسكة، بالإضافة إلى منطقة “منبج” في شمال شرق محافظة حلب والتي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، يرتفع إلى 717 شخصاً.
ورصد “المرصد السوري” اغتيال خلايا مسلحة لـ 252 مدنياً، من بينهم 18 طفل و 13 مواطنة في ريف دير الزور الشرقي وريف الحسكة ومدينة الرقة وريفها ومنطقة منبج، إضافة لاغتيال 456 مقاتلاً من قوات سوريا الديمقراطية بينهم قادة محليين في المناطق ذاتها، فيما قضى 4 من عناصر التحالف الدولي. كما أحصى “المرصد السوري” سقوط عشرات الجرحى جراء عمليات الاغتيال تلك.