قصف على حلب وريف دمشق وشهداء وجرحى‎

14


محافظة ريف دمشق – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: تتعرض مناطق في مدينة سقبا وبلدة عين ترما لقصف من القوات النظامية، ما أدى لدمار في ممتلكات لامواطنين، وأنباء عن سقوط عدد من الجرحى، كما تتعرض مناطق في بلدة معضمية الشام لقصف عنيف من القوات النظامية، ما أدى لأضرار في ممتلكات المواطنين، في حين وردت أنباء عن سقوط عدد من الجرحى في بلدة جسرين، جراء القصف من قبل القوات النظامية بقذائف الهاون على مناطق فيها، أيضاً تتعرض مزارع بلدة الشيفونية لقصف من القوات النظامية، ما أدى لأضرار مادية وأنباء عن استشهاد رجل، في حين تتعرض مناطق في مدينة زملكا لقصف عنيف من القوات النظامية، ما أدى لأضرار في ممتلكات المواطنين واشتعال النيران فيها، وأنباء عن سقوط عدد من الجرحى، وسط اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والقوات النظامية، وأنفجارت من جهة المتحلق الجنوبي، في حين سقطت عدة قذائف مدفعية غرب مدينة يبرود في القلمون، باتجاه قرية المشرفة، دون أنباء عن إصابات.

محافظة الرقة – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: نفذ الطيران الحربي غارة على محيط الفرقة 17، المحاصرة من قبل الكتائب المقاتلة، ولا أنباء عن غصابات حتى الآن.

محافظة حلب – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: سقط صاروخ على حي القاطرجي بالقرب من مسجد الباقر ما ادى الى استشهاد ثلاثة واصابة أربعة بجراح واصابة المسجد باضرار مادية  كما سقطت قذيفة عند محطة تحويل الكهرباء بالقرب من دوار السلام في حلب الجديدة، ولا أنباء عن ضحايا حتى الآن، وفي الريف تتعرض مناطق في مدينة السفيرة لقصف من القوات النظامية، ولا أنباء عن خسائر بشرية.

محافظة حماه – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: استشهد شاب من سكان حي الكرامة‘، إثر إطلاق القوات النظامية النار عليه، أثناءمروره بسيارته في سوق الشجرة.

محافظة حمص – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: وردت أنباء عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف القوات النظامية، في اشتباكات مع الكتائب المقاتلة أثناء محاولة الأولى التسلل إلى داخل أحياء حمص المحاصرة من جهة حي الخالدية.

محافظة دير الزور – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: جددت القوات النظامية قصفها على حي الصناعة، ولا أنباء عن خسائر بشرية، وفي الريف تتعرض مناطق في مدينة موحسن لقصف من القوات النظامية، ما أدى لانقطاع خطوط التيار الكهربائي، واندلاع النيران في الأراضي الزراعية.

محافظة إدلب – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: نفذ الطيران الحربي غارة على قرية الرامي بجبل الزاوية، ولا أنباء عن خسائر بشرية.

محافظة درعا – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: استشهد مقاتل من الكتائب المقاتلة في اشتباكات مع القوات النظامية في مدينة درعا.

محافظة دمشق – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: يتعرض معمل الصابون في المنطقة الصناعية بحي القابون لقصف من القوات النظامية، ولا أنباء عن إصابات.