قصف مستشفى عابدين فى إدلب كان متعمدا

20

أفاد مدير المرصد السورى رامى عبدالرحمن اليوم الأحد، بأن قصف مستشفى عابدين فى إدلب كان متعمدا من قبل طائرة حربية يعتقد أنها روسية.

وقال عبدالرحمن، فى اتصال هاتفى مع قناة (العربية الحدث) الإخبارية، أن قوات النظام شنت قصفا آخر على المستشفى مما أدى إلى تدمير شبه كامل للمستشفى .. وهذا دليل على أن روسيا والنظام يستهدفان ضرب المستشفيات على غرار قصف مستشفى المغارة- فى وقت سابق- قرب خان شخون مما أدى إلى خروجه عن الخدمة لمنع إسعاف الجرحى.

ودعا إلى ضرورة إدانة كافة أنواع القتل بحق أبناء الشعب السورى، قائلا : “إن الصرخة يجب أن تكون من المجتمع الدولى لوقف كافة أشكال الانتهاكات بحق المدنيين ووقف القتل بكافة أنواع الأسلحة”.

وردا على سؤال حول محو آثار مجزرة الكيماوى فى خان شيخون … قال مدير المرصد السورى : ” أن بعض المحققين الدوليين قالوا أن كثيرا من الذين استشهدوا فى خان شيخون نتيجة القصف بالسلاح التقليدى وبعضهم كان بالسلاح الكيماوي”.. مشددا على أن غالبية الضحايا الذين استشهدوا كانوا نتيجة الاختناق .. داعيا المجتمع الدولى للعمل على إلا تمر مجزرة خان شيخون مثلما مرت مجازر كثيرة بحق الشعب السورى.

وفيما يتعلق بوقوع غارات روسية- سورية أخرى على السوريين .. أشار عبدالرحمن إلى وقوع 400 غارة جوية روسية سورية مكثفة على ريف حماة الشمالى وريف إدلب الجنوبى خلال اليومين الماضيين .. مؤكدا على أن هذه الغارات تهدف إلى تدمير هذه المناطق ودفع سكانها للهجرة وتشريدهم .. محملا النظام السورى المسؤولية عن قتل الكثير من المدنيين وتدمير الكثير من المراكز الطبية فى كافة الأراضى السورية.

المصدر: اليوم السابع