قصف واستهدافات متبادلة بين قوات النظام ومجموعات جهادية على محاور ضمن جبل الأكراد

51

رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، ضمن منطقة “خفض التصعيد” قصفاً صاروخياً نفذته قوات النظام بعد منتصف ليل الجمعة-السبت وفجر اليوم، استهدف مناطق في فليفل والفطيرة وسفوهن وبينين ضمن جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، وسط تحليق لطيران استطلاع روسي في الأجواء وفي أجواء سهل الغاب وجبل الأكراد، على صعيد متصل، شهدت محاور في محيط كبانة بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، استهدافات متبادلة بالقذائف والرشاشات، بين مجموعات جهادية وقوات النظام، ولا معلومات عن خسائر بشرية.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد وثق، في الرابع من الشهر الجاري؟ ارتفاع تعداد الشهداء الأطفال إلى 4  ممن قضوا جراء قصف صاروخي نفذته قوات النظام، استهدف بلدة معارة النعسان بريف إدلب الشمالي، حيث استشهد الأطفال وهم في طريقهم إلى مدارسهم.
وبحسب مصادر المرصد السوري، فإن الطلاب كانوا في طريقهم إلى مدارسهم وأعمارهم دون سن الـ 18 في حين، تواصل مقاتلات الروس تحليقها في أجواء منطقة “خفض التصعيد” واستهداف مناطق متفرقة من جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، حيث استهدفت محيط فليفل وتل سفوهن في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي بنحو 7 ضربات جوية حتى اللحظة.
يذكر أن هذه أولى الاستهدافات الجوية الروسية لمنطقة “خفض التصعيد” خلال الشهر الرابع من العام 2022.