قوات المعارضة المسلحة المدعومة من أمريكا في سوريا تعلن غدا موعد هجوم الرقة

17

أعلن تحالف قوات سوريا الديمقراطية اليوم الاثنين أن مقاتلي المعارضة المدعومين من الولايات المتحدة والذين يقاتلون تنظيم الدولة الإسلامية سيعلنون غدا الثلاثاء موعد بدء الهجوم النهائي على مدينة الرقة بهدف طرد التنظيم من معقله الرئيسي في سوريا.

ويضم تحالف قوات سوريا الديمقراطية فصائل كردية وعربية ويدعمه التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية. وقالت وحدات حماية الشعب الكردية السورية التي تعد جزءا من تحالف قوات سوريا الديمقراطية لرويترز يوم السبت إن المرحلة الخامسة والأخيرة من الهجوم ستبدأ خلال “الأيام القليلة” المقبلة.
وقال تحالف قوات سوريا الديمقراطية في بيان إنه سيعلن غدا الثلاثاء موعد بدء المرحلة الخامسة من حملة تحرير الرقة والتي تتضمن هجوما على مدينة الرقة.

وخلال الأسبوع المنصرم تقدمت قوات سوريا الديمقراطية حتى أصبحت على بعد بضعة كيلومترات من طرف المدينة بعد تطويقها تدريجيا الرقة منذ نوفمبر تشرين الثاني في هجوم متعدد المراحل لطرد تنظيم الدولة الإسلامية من المدينة التي خطط منها التنظيم لهجمات على الغرب.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت اليوم الاثنين على بعض القرى القليلة الأخيرة الواقعة إلى غرب المدينة التي تقع على نهر الفرات على بعد نحو 90 كيلومترا من الحدود التركية.
وقال إبراهيم إبراهيم رئيس المركز الإعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري لرويترز إن تحالف قوات سوريا الديمقراطية سيدخل المدينة ويبدأ في مهاجمة الرقة مباشرة. وحزب الاتحاد الديمقراطي الذراع السياسية لوحدات حماية الشعب الكردية.

وسيزيد الهجوم على الرقة من الضغوط على دولة الخلافة التي أعلنها تنظيم الدولة الإسلامية مع مواجهة التنظيم الهزيمة في مدينة الموصل العراقية واضطراره للتراجع عبر مناطق كثيرة في سوريا حيث تمثل دير الزور معقله الرئيسي الأخير.

المصدر: الأيام