قوات النظام السوري تدخل أراضي محافظة الرقة لأول مرة

19

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم السبت إن الجيش السوري عبر الحدود الإدارية لمحافظة الرقة بعد تقدمه في هجوم كبير على تنظيم الدولة الإسلامية بدعم من روسيا. وأشار غلى قتال عنيف يجري هناك.

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بان القوات السورية تمكنت من دخول الحدود الإدارية لمحافظة الرقة التي يسيطر عليها تنظيم “الدولة الإسلامية”( د اعش). وأشار المرصد في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د .ب. أ) نسخة منه اليوم السبت(الرابع من حزيران/يونيو 2016) إلى استئناف الاشتباكات العنيفة بين القوات السورية والمسلحين الموالين لها مدعومة بالطائرات الحربية والمروحيات السورية والروسية من جهة، وعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” من جهة أخرى، على محور أثريا – الطبقة.

وقال المرصد إن القوات السورية تمكنت من التقدم مجدداً في المنطقة، مدعومة بغطاء ناري متفاوت العنف، والوصول إلى داخل الحدود الإدارية لمحافظة الرقة، محاولة الوصول إلى بحيرة الفرات وطريق الرقة – حلب، والتي بات يفصلها عن هذه المناطق نحو 40 كلم.

ولفت المرصد إلى أن الاشتباكات منذ فجر أمس الأول وحتى الآن أسفرت عن مقتل 26 عنصراً من التنظيم و9 عناصر من القوات السورية والمسلحين الموالين لها.

وأشار المرصد إلى أنه في حال تمكنت القوات السورية من الوصول إلى طريق الرقة – حلب وبحيرة الفرات، فإن تنظيم “الدولة الإسلامية” يكون قد حوصر في محافظة حلب، من 3 جهات وهي القوات السورية في الجنوب والجنوب الغربي، ومن الفصائل في الغرب، ومن قوات سورية الديمقراطية من جهة الشرق بالإضافة للحدود مع تركيا من جهة الشمال.

 

المصدر:dw