قوات النظام تحاصر مجموعات رافضة لـ”التسويات” وتشتبك معهم شرقي درعا

33

 

محافظة درعا: أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن قوات النظام بدأت منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الأربعاء، بفرض حصار على مزارع بلدة ناحتة الشرقية، بالريف الشرقي لمحافظة درعا، والتي يتوارى فيها مجموعات مقاتلة رافضة لـ”التسويات” التي جرت أخيرًا بضمانات روسية، ووفقًا لنشطاء المرصد السوري، فإن الاشتباكات مستمرة منذ الصباح وحتى اللحظة، وسط معلومات مؤكدة عن سقوط خسائر بشرية.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، كان قد أشار في الـ 26 من أكتوبر/تشرين الأول المنصرم، إلى أن قوات النظام أنهت عمليات “التسوية الجديدة” في محافظة درعا بعد نحو 50 يومًا على بدء تطبيق الاتفاق الجديد برعاية روسية، بين اللجنة الأمنية التابعة للنظام ووجهاء وأعيان محافظة درعا. قوات النظام دخلت خلال هذه الفترة إلى نحو 55 مدينة وقرية وبلدة ومنطقة في المحافظة لتطبيق الاتفاق فيها، حيث أجرت “تسويات” لنحو 6200 شخص مطلوب من المتخلفين عن الخدمة الإلزامية والفارين منها والمطلوبين للأجهزة الأمنية، بدءًا من درعا البلد مرورًا بمناطق الريف الغربي والأوسط و وصولًا إلى مناطق الريف الشمالي والشرقي من المحافظة.
كما تسلمت أجهزة النظام الأمنية نحو 950 قطعة سلاح فردية، في حين افتتحت قوات النظام مركز لاستقبال الراغبين بإجراء “تسويات” في وقت لاحق في قسم الشرطة بدرعا البلد.