قوات تدعمها واشنطن تطرد «داعش» من بلدة غرب الرقة

15

أخـبر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» ومصدر أمني إن قوات تدعمها الولايات المتحدة انتزعت السيطرة على بلدة غرب الرقة من تنظيم «الدولة الإسلامية» أمس (الجمعة) في مضمار استعدادها لطرد التنظيم من معقله الرئيس في سورية.

وأخـبرت الولايات المتحدة في وقت سابق من الأسبوع الجاري، إنها بدأت في توزيع أسلحة على «وحدات حماية الشعب» الكردية التي تشكل جزءاً رئيساً من «قوات سورية الديموقراطية» التي تدعمها واشنطن في حربها ضد المتشددين.

وأخـبر مصدر أمني مقرب من «قوات سورية الديموقراطية» إنه «منذ حوالى ثلاثة أيام وقوات سورية الديموقراطية تهاجم المنصورة. الصباح دخلوها من جانبين وتم تحريرها». وأخـبر «المرصد السوري» إن المنصورة أكبر بلدة في ريف الرقة الغربي، مضيفاً أنها لا تزال تشهد بعض الاشتباكات في بعض الجيوب التابعة للتنظيم.

وكانت «قوات سورية الديموقراطية» التي تشمل الوحدات الكردية وجماعات من المقاتلين العرب أخـبرت الشهر المــنصرم إنها تتوقع اقتحام الرقة في مطلع الصيف في مضمار اقتحام متعدد المراحل.

وتقدم التحالف في الأشهر القليلة المــنصرمة حتى أصبح على بعد بضعة كيلومترات من قلب مدينة الرقة على رغم أنه استغرق أكثر مما كان متوقعاً في ظل مقاومة شرسة من مقاتلي التنظيم.

وتقول مصادر في الأمم المتحدة إن القتال منذ أواخر العام المــنصرم شرد عشرات الآلاف من الأفــــــراد اتجه كثير منهم إلى مخيمات في المنطقة. ويقول «المرصد» إن أسر مقاتلي تنظيم «الدولة الإسلامية» فرت تحت وطأة الهجوم المدعوم من الولايات المتحدة إلى مناطق منها محافظة دير الزور المجاورة الخاضعة للتنظيم.

ويدعم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة «قوات سورية الديموقراطية» بضربات جوية ومستشارين عسكريين على الأرض.

المصدر :مانشيت