قوى الأمـ ـن الداخلي تطلق سراح 11 معتقلاً من المتظاهرين.. ومطالب شعبية بإعـ ـدام قتـ ـلة المعلمة “نور الأحمد” وطفلتها بالرقة

39

محافظة الرقة: تشهد مدينة الرقة تفاوتاً في صعيد المطالبات بإعدام المتورطين في قضية قتل المعلمة “نور الأحمد” وطفلتها “راما”، بعد أن خرجت مظاهرة شعبية الأحد الفائت طالبت بإعدام الفاعلين، وشهدت مدينة الرقة على إثرها قيام مجموعات بالهجوم على مبنى المحكمة وسجن الأحداث، والقيام بأعمال شغب وتحطيم، وهو ما دفع قوى الأمن الداخلي “الأساييش” في الرقة لاعتقال البعض منهم ممن تورط بتلك الأعمال.
وأصدر مجلس الرقة المدني بياناً ندد فيه بأعمال الشغب التي حدثت، ليظهر مجموعة من مجلس الأعيان نددوا بالشغب والهجوم على المحكمة وسجن الأحداث.
بدوره تحدث الشيخ هويدي شلاش الهويدي في حديث خاص للمرصد السوري لحقوق الإنسان، الأحد الفائت، مؤكداً فيه تبني ودعم قضية ذوي المعلمة “نور الأحمد” وطفلتها، ويدين ما قامت به بعض المجموعات بالخروج عن هدف ومطلب المظاهرة الشعبية، ورافضاً أي تدخل خارجي في القضية.
وخرج الشيخ “الهويدي” أمس، عبر شريط مصور، تحدث فيه عن مطالبة الشعب بإعدام القتلة وهو مطلب لا تنازل عنه، وطالب “الهويدي” بالأفراج عن المعتقلين الذين لم يتورطوا بأعمال تخريب.
يشار، بأن قوى الأمن الداخلي “الأساييش” في الرقة أفرجت مساء أمس عن 11 ممن اعتقلتهم على خلفية المظاهرة.