قيادي بـ”حزب الله” اللبناني يوعز بتشكيل خلايا لضرب مصالح “التحالف الدولي” في ريف دير الزور

73

محافظة دير الزور: زار قيادي عسكري بـ”حزب الله” اللبناني مدينة الميادين بريف دير الزور، واجتمع القيادي المعروف بـ”حاج سجاد” مع قادة الميليشيات الموالية لإيران، وأمرهم بتشكيل خلايا في منطقة شرقي الفرات تعمل لصالح الميليشيات الإيرانية، من أجل شن  هجمات على القواعد الأمريكية واستخدام طائرات “درون” انتحارية من مسافات قريبة من القواعد المراد استهدافها لضمان عدم رصدها من قبل الدفاعات الأرضية.
وطلبت قوات “التحالف الدولي” من الاستخبارات العاملة معها في سورية، معلومات استخباراتية عن مواقع انتشار “الحرس الثوري” الإيراني وميليشياته، بعد نصب منصات إطلاق صواريخ تابعة للميليشيات الإيرانية والموالية لها، على ضفة نهر الفرات وفي منطقة الميادين وصولا إلى البوكمال عند الحدود السورية-العراقية.
وأجرت قوات “التحالف الدولي” وبمشاركة “قسد” تدريبات عسكرية، مساء أمس، بالقرب من قاعدة حقل “كونيكو” للغاز بريف دير الزور الشرقي، بمشاركة طائرات حربية.
ويأتي ذلك، بعد نصب ميليشيا “فاطميون” الأفغانية منصات صواريخ بالجهة المقابلة لحقل كونيكو.
وأشار المرصد السوري، أن ميليشيا “فاطميون” الأفغانية الموالية لقوات الحرس الثوري الإيراني، نشرت صواريخ في منطقة حويجة صكر في مدينة دير الزور، ووجهتها نحو حقل “كونيكو” للغاز الذي استهدف في 25 آب الجاري، ووفقا للمصادر فإن الصواريخ التي تم نشرها يقدر طولها بنحو 8 أمتار.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد في 22 آب الجاري،  تدريبات عسكرية أجرتها قوات “التحالف الدولي” بالتشارك مع “قسد”، استخدمت خلالها الذخيرة الحية، في منطقة الحجيف ومنطقة الجرافات شمال غربي دير الزور، واستخدمت خلال التدريبات قذائف هاون ومدفعية وأهداف وهمية.