قيادي بهيئة التنسيق المعارضة: الـ ـمـ ـتـ ـضـ ـرر من الـ ـعـ ـقـ ـوبـ ـات هو الشعب ونحن مع رفعها

42

دعا يحيى عزيز القيادي بهيئة التنسيق المعارضة وعضو اللجنة الدستورية المصغرة، في تصريح للمرصد السوري لحقوق الإنسان، المجتمع الدولي لمواصلة التضامن مع الشعب السوري المنكوب بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد. 

وقال عزيز :”رغم قدراتنا المحدودة نساهم بالعمل الإغاثي والإنقاذ، تلبية لنداء الضمير السوري وانطلاقاً من أصالة شعبنا  في التضامن والتكافل، هب وانطلق في يوم الحزن السوري، تلبية لنداء الواجب الإنساني ،حيث تحرك نشطاء الحزب الديمقراطي  الإجتماعي في الساحل السوري ( اللاذقية – طرطوس ) لمواجهة آثار الزلزال العنيف الذي ضرب الأراضي التركية والأراضي السورية في 6 شباط 2023 تضامناً وتكاتفاً بالانخراط في العمل الإغاثي مع الأصدقاء والفعاليات الإنقاذية في اللاذقية وجبلة، ومد يد العون للمتضررين الذين طالهم دمار الزلزال”.

ولفت المعارض السوري إلى أهمية المساعدة لإنقاذ السوريين العالقين تحت الأنقاض والمنكوبين الذي باتوا في الشوارع دون مأوى يأويهم من برد الشتاء، مؤكدا على المطالبات المحقة بإيصال المساعدات إلى مستحقيها في جميع المناطق السورية دون استثناء وتمييز .

وشدد على أن الزلزال الذي ضرب كل من تركيا وسوريا لا يعرف حدودا ولايفرق بين كبير وصغير تركيا أو سوريا أو أجنبيا ، لذلك وجب تقديم المساعدات بعيدا عن الحسابات السياسية الضيقة والأمور المسيسة التي لا تخدم الإنسانية .

وبخصوص الدعوات لرفع العقوبات صرح: لقد أثبت الواقع السوري أن العقوبات الإقتصادية ألحقت الضرر بشعبنا السوري، وأن النظام  ومتنفذيه أقل ضرراً وتأثراً من عامة الشعب  لذلك نحن مع رفع العقوبات عن شعبنا”.