لأول مرة..معارك بين النصرة وقريبين من داعش بالجولان

20

اندلعت معارك الثلاثاء للمرة الأولى بين جبهة النصرة، الفرع السوري لتنظيم القاعدة، وحلفائها من جهة ومسلحين قريبين من تنظيم داعش من جهة أخرى في هضبة الجولان على مقربة من المواقع الإسرائيلية في الشطر المحتل من هذه المنطقة، وفق المرصد السوري لحقوق الانسان.

وبحسب مدير المرصد فإن “اشتباكات عنيفة اندلعت بين مقاتلي فصائل مسلحة وحركة أحرار الشام الاسلامية وجبهة النصرة، ومقاتلي سرايا الجهاد (الذين أعلنوا ولاءهم لداعش) في منطقة القحطانية بريف القنيطرة القريبة من الحدود مع الجولان السوري المحتل”

وأضاف عبد الرحمن “أنها معارك مهمة لأن داعش موجود الان في جنوب سوريا وتحديدا قرب خط فض الاشتباك (مع اسرائيل) في الجولان”.

ولفت إلى مقتل 12 مقاتلاً من النصرة وحلفائها و7 مقاتلين من سرايا الجهاد، فيما تم أسر 15 مقاتلا من السرايا، موضحا ان النصرة وحلفاءها “تمكنوا من التقدم والسيطرة على نقاط لسرايا الجهاد في القحطانية”.

وخلال المعارك، أعلنت إسرائيل أن قذيفتي هاون أطلقتا من الجولان سقطتا في المنطقة التي تحتلها من دون تسجيل اصابات.

وقال عصام الريس المتحدث الرسمي باسم الجبهة الجنوبية التي تضم مجموعة من الكتائب منضوية تحت لواء “الجيش الحر” لوكالة فرانس برس إن مقاتلي سرايا الجهاد كانوا منتشرين داخل القحطانية وفي محيطها.

وأضاف الريس متحدثا من الأردن إن التوتر تصاعد بعدما أعلنت سرايا الجهاد ولاءها لتنظيم داعش ، موضحا أن المعارك بدأت الاثنين بعدما نصب مقاتلو السرايا كمينا لقافلة من مقاتلي الجبهة الجنوبية أسفر عن مقتل ستة منهم. وتابع أن “جبهة النصرة انضمت إلى المعركة لأن داعش هو عدونا المشترك”.

 

المصدر: العربية