لاستمالة أبناء المنطقة..”المركز الثقافي الإيراني” يوزع هدايا ومبالغ مالية على فريق القورية لكرة القدم شرقي دير الزور

55

محافظة ديرالزور: حضر مسؤولي المركز” الثقافي الإيراني” في مدينة الميادين شرقي دير الزور، المباراة النهائية بين فريقي القورية ومحكان ضمن بطولة الأحياء الشعبية لكرة القدم التي يقيمها “المركز الثقافي الإيراني”.

وفي نهاية المباراة قام مدير المركز المدعو “الحاج رسول” بتوزيع هدايا ومبالغ مالية على أعضاء فريق القورية بعد فوزهم في البطولة.

ووفقاً للمعلومات التي حصل عليها نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن القائمين على” المركز الثقافي الإيراني” قاموا بتسجيل كافة أسماء اللاعبين المشاركين في البطولة متعهدين بتوزيع مبالغ شهرية للفرق الشعبية، وذلك ضمن إطار العمل على تطويع أكبر عدد من الأشخاص ضمن نشاطات المركز.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 1 تشرين الثاني الجاري، افتتاح الميليشيات الإيرانية ديوانا للوجهاء وشيوخ العشائر في منطقة حي فيلات البلدية في دير الزور، تحضيرا لاجتماع موسع بقصد استمالة الوجهاء والشيوخ وتلميع صورتها.
وتجدر الإشارة، بأن الميليشيات الإيرانية تعمل جاهدة وبشتى الطرق، على التغلغل في الجسم السوري، ونشر فكر “التشيع” بين الأوساط الأهلية، بهدف بسط نفوذها في سوريا، والنشاطات التي تقام في مناطق سيطرتها، تعتبر خطوة تخدم مصالحها وأهدافها الاستراتيجية في عموم مناطق سورية.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أشار بتاريخ 7 تشرين الأول الفائت، إلى أن المركز الثقافي الإيراني نظم رحلات ترفيهية لمجموعة من طلاب المدارس في مناطق نفوذ الميليشيات الإيرانية بمدينة دير الزور، ويأتي ذلك في إطار مساعيها الرامية إلى التغلغل في مفاصل المجتمع السوري.
حيث قام المركز الثقافي الإيراني، على مدار يومين متتاليين بتنظيم رحلات ترفيهية لطلاب برفقة ذويهم، حيث تم نقلهم عبر حافلات تابعة للمركز إلى حديقة “كراميش” الواقعة في حويجة صكر بمدينة دير الزور.

وتضمنت الفعالية، نشاطات ترفيهية وسط ترديد تراتيل وأناشيد إيرانية خاصة، وسط تقديم مبالغ مالية ووجبات غذائية، كخطوة لكسب ولاء ذوي الطلاب لهم، ولنشر فكر “التشييع” في المنطقة.