لبيعها كحطب للتدفئة والمنفعة المادية.. فصائل الجيش الوطني تواصل الـ ـقـ ـضـ ـاء على الغطاء النباتي ومصدر رزق أهالي مدينة عفرين شمالي حلب

44

محافظة حلب: اقدم عناصر من فصيل “أحرار الشرقية” على قطع حوالي 70 شجرة زيتون في قرية عطمانا بناحية راجو بريف عفرين شمال غربي حلب، حيث جرى نقل الحطب المسروق إلى أسواق عفرين لبيعه للتدفئة، كما أقدم عناصر من فصيل “فيلق الشام” على قطع حوالي 110 شجرة زيتون في قرية ميدانكي بناحية شران بريف عفرين تعود ملكيتها لثلاثة مواطنين من أهالي القرية.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 24 كانون الثاني الجاري، قيام عناصر من فصيل فيلق الشام بعملية سطو على منزل مواطن من أهالي قرية كباشين التابعة لناحية شيراوا، حيث سرقوا الأدوات الكهربائية وعدد من صفائح زيت الزيتون.
على صعيد متصل، أقدم عناصر من فصيل فرقة الحمزة على قطع حوالي 650 شجرة زيتون من قرى جويق بريف عفرين وقرزيحل وعين دارة بناحية شيراوا بريف عفرين، تعود ملكيتها إلى مواطنين اثنين من أهالي القريتين، وذلك بغية بيعها كحطب للتدفئة والمنفعة المادية.
وفي السياق ذاته، قطع مسلحون من فصيل جيش  الشرقية نحو 100 شجرة زيتون قرب طريق قرية حج خليل بناحية راجو بريف عفرين تعود ملكيتها إلى ثلاثة مواطنين من أهالي ناحية راجو، ولا تزال أعمال قطع الأشجار مستمرة بالرغم من تقديم الأهالي عدة شكاوي ضد الفصيل.