لتحسين الواقع المعيشي.. تجدد الاحتجاجات الشعبية في مناطق خاضعة لقسد غربي دير الزور

31

محافظة دير الزور: شارك العشرات من أبناء بلدات وقرى حوايج بومصمعة وحوائج ذياب ومحيميدة بريف دير الزور الغربي، ضمن مناطق نفوذ قوات سوريا الديمقراطية في احتجاجات شعبية مطالبين بتحسين الواقع المعيشي والخدمي، حيث قاموا بقطع أحد الطرقات بالإطارات المشتعلة.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 21 تشرين الأول الجاري، خروج مظاهرات شعبية في قرى الحميش، والحصان، وجزرة البوشمس، ضمن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية بريف دير الزور الغربي، احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية، وللمطالبة بخفض أسعار المحروقات.
كما وطالب المتظاهرون بتحسين خدمة الكهرباء، وتجهيز الطرقات، ودعم الأفران بمادة الطحين، وتوصيل المياه لكافة قرى دير الزور، إضافة لتحسين الواقع الأمني ومكافحة “المخدرات” وعمليات التهريب.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أشار بتاريخ 19 تشرين الأول الجاري، إلى أن العديد من المدرسين من مجمع الفرات التربوي في ريف دير الزور الشرقي، شاركوا بوقفة احتجاجية للمطالبة بتحسين الواقع المعيشي للمدرسين ورفع حد الرواتب الشهرية وربطها بالدولار الأمريكي بعد تدهور قيمة الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكة، كما طالبوا أيضاً بتعيين حراس للمدارس.