لتحصيل فدى مالية منهم..الشرطة المدنية تعتقل ثلاثة مواطنين من أهالي عفرين بريف حلب الشمالي

42

محافظة حلب: أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن عناصر دورية تابعة للشرطة المدنية، أقدموا على اعتقال مواطنين اثنين من أهالي ناحية جنديرس بريف عفرين، أحدهما بتهمة العمل ضمن “كومينات” “الإدارة الذاتية” السابقة، والآخر بتهمة أداء “الخدمة الإلزامية” إبان سيطرة “الإدارة الذاتية” على مدينة عفرين، وذلك بغية تحصيل فدى مالية منهم.

كما، أقدم عناصر دورية أخرى تابعة للشرطة المدنية على اعتقال مواطن آخر، في قرية عمارا التابعة لناحية معبطلي، دون معرفة التهم الموجهة إليه، مطالبين ذويه بدفع فدية مالية لقاء إطلاق سراحه.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصد في 31 تشرين الأول الفائت، بأن عناصر دورية تابعة لجهاز الأمن العام التابعة لهيئة تحرير الشام اعتقلوا أربعة مواطنين من أهالي قرية كفر مزة التابعة لناحية شران بريف عفرين شمال غرب حلب، اثنين منهم بتهمة التعامل مع فصيل الجبهة الشامية، دون معرفة التهمة الموجهة للآخرين، وتم اقتيادهم إلى جهة مجهولة.

على صعيد متصل، أقدم عناصر من فصيل فرقة الحمزة على اختطاف مواطن من أهالي عفرين، وجرى اقتياده إلى قرية باسوطة بناحية شيراوا، وذلك بغية تحصيل فدية مالية من ذويه.