لتعزيز قواعده..”التحالف الدولي” يدفع برتل عسكري جديد مؤلف من 60 عربة لمحافظة الحسكة

41

محافظة الحسكة: أدخلت قوات ” التحالف الدولي” رتلاً عسكرياً جديداً لمناطق شمال شرق سوريا عبر “معبر الوليد” قادماً من إقليم “كردستان العراق”، مؤلفاً من 60 عربة شحن تحمل مواد لوجستية وصهاريج وقود، وتوجه الرتل نحو قواعد” التحالف الدولي”، في محافظة الحسكة.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 1 كانون الأول الجاري، دخول قوافل متتالية تابعة لـ”التحالف الدولي”، خلال الـ48 ساعة الفائتة، إلى شمال وشرق سورية قادمة من معبر الوليد الحدودي مع إقليم كردستان العراق، تضم أسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية.
وأحصى نشطاء المرصد السوري أكثر من 240 شاحنة، تحمل على متنها مدافع وأسلحة رشاشة ثقيلة ومعدات عسكرية وذخائر وصناديق مغلقة، بالإضافة إلى صهاريج وقود، توجهت إلى قواعد “التحالف الدولي” المنتشرة في محافظة الحسكة.
ويأتي ذلك، تزامنا مع استمرار التهديدات التركية على مناطق شمال وشرق سورية، والإعلان عن تهديدات مباشرة للقوات الأمريكية، بعد تنفيذ ضربات جوية على قاعدة استراحة وزير.
يشار إلى أن “قسد” أعلنت إيقاف العمل مع التحالف مؤقتا والتركيز على التهديدات التركية وذلك بعد شنها غارات جوية استمرت لأيام، استهدفت خلالها صوامع الحبوب محطات كهرباء ومنشآت النفط والغاز والبنية التحتية.