لخروج العوائل العالقة من الأحياء المحاصرة.. الفصائل المحلية تعلن وقف “إطلاق النار” بشكل مؤقت في درعا البلد

33

محافظة درعا: أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن الفصائل المحلية في درعا البلد أعلنت عن وقف إطلاق نار من جهتها في حي طريق السد ومخيم درعا حتى مساء يوم غد الخميس، وطلبت من بقية العوائل العالقة بالخروج من الأحياء المحاصرة في المنطقة.

ووثق نشطاء المرصد السوري اليوم، مقتل قيادي من الفصائل المحلية بالرصاص، في الاشتباكات الدائرة بين الفصائل المحلية واللواء الثامن من جهة، وعناصر متهمين بالانتماء لتنظيم “الدولة الإسلامية” من جهة أخرى، في حي طريق السد بدرعا.

وبذلك، يرتفع إلى 9 تعداد الشهداء والقتلى في درعا منذ يوم الاثنين 31 تشرين الأول، هم: 3 مدنيين بينهم طفلين، و3 من تنظيم “الدولة الإسلامية”، وعنصرين من الفصائل المحلية بينهم قيادي وعنصر من اللواء الثامن.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد وثق صباح اليوم، مقتل عنصر من اللواء الثامن، أثناء محاولة الفصائل المحلية واللواء الثامن التسلل نحو بناء المهندسين عند طريق السد بدرعا، الذي تتمركز ضمنه خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، فيما تشهد المنطقة اشتباكات متقطعة بين الفصائل المحلية واللواء الثامن من جهة، وعناصر متهمين بالانتماء لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

كما أصيبت سيدة بجروح، نتيجة الطلقات النارية العشوائية من مناطق الاشتباكات.