لخلاف على التهريب.. محاولة اغتيال عنصر من الفصائل الموالية لتركيا في رأس العين

43

محافظة الحسكة: أصيب عنصر من فصيل شهداء البدر أحد فصائل “الجيش الوطني” الموالي لتركيا بجروح متفاوتة، جراء إطلاق النار عليه بشكل مباشر، من قبل مسلحين مجهولين، في ريف رأس العين، وذلك على خلفية عمله بتهريب البشر بين منطقة “نبع السلام” ومناطق سيطرة “قسد” ومن ثم إلى تركيا.
وكان المرصد السوري قد وثق، في 13 نيسان الفائت، مقتل عنصر من فصيل فرقة الحمزة ينحدر من مدينة حمص، في اقتتال مع مجموعة مسلحة من الفصيل ذاته.
كما أصيب عنصر بجروح خطيرة، نتيجة الاقتتال الدائر بينهما في قرية تل أرقم غرب رأس العين “سري كانيه” بريف الحسكة الشمالي الغربي ضمن منطقة “نبع السلام”، بسبب خلاف على تهريب البشر من مناطق نفوذ”قسد” إلى تركيا، وتطور الاقتتال وتوسع من قرية تل أرقم إلى قرية تل حلف، بينما هاجم عناصر تابعين للقتيل مقرات المجموعة الأخرى، وسط توتر أمني في المنطقة وتعزيزات عسكرية من الطرفين.
وفي سياق متصل، جرى اقتتال بين عناصر الفصيل ذاته ضمن مدينة رأس العين وذلك على خلفية مداهمة مجموعة مسلحة منزل مواطن مقرب من قيادي في فرقة الحمزة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.
وكانت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادت، في 10نيسان الفائت، بأن 3 عناصر من لواء “شهداء البدر” أصيبوا بجراح متفاوتة فيما أصيب عنصرين من فصيل  “شهداء الحسكة” خلال اشتباكات اندلعت بين الفصيلين، في قرى بريف مدينة رأس العين/سري كانيه ضمن مناطق سيطرة القوات التركية وفصائل “الجيش الوطني” ضمن مايعرف بـ “منطقة نبع السلام”.