لرفع الجاهزية القتـ ـالـ ـية.. ملـ ـيـ ـشـ ـيا “حـ ـزب الله” اللبناني” ترسل عناصرها لدورة عسكرية في ريف دير الزور

60

محافظة دير الزور: غادرت مجموعة عناصر يتبعون لمليشيا “حزب الله” اللبناني من مقر التنمية الريفية في حي هرابش بمدينة دير الزور، الخاضعة لسيطرة النظام والمليشيات الموالية لها، واتجهت نحو اللواء 137 الكائن في جنوبي المدينة، لإخضاعهم لتدريبات عسكرية بقيادة المدعو الحاج ” جعفر اللبناني”، لرفع الجاهزية القتالية تحسبا من أي هجوم محتمل من قبل “التحالف الدولي” في المنطقة، ولا سيما بعد استهداف البوكمال.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد في 30 كانون الثاني الفائت، ضربات نفذتها طائرة استطلاع مجهولة خلال 3 جولات، في أقل من 24 ساعة، واستهدفت خلالها صهريج مخصص لنقل النفط كان محملا بالأسلحة والذخائر للميليشيات الإيرانية، مما أدى إلى انفجاره، في بلدة السويعية بريف البوكمال شرقي دير الزور، ومقتل شخص في حصيلة أولية.
ليرتفع عدد قتلى الميليشيات الايرانية إلى 11 بينهم قيادي جميعهم من جنسيات غير سورية، خلال 3 جولات من الاستهدافات، بدأت يوم الأحد 29 كانون الثاني.
وكان المرصد السوري قد وثق في ذات اليوم، مقتل قيادي في الميليشيات الإيرانية واثنين من مرافقيه من جنسيات غير سورية، نتيجة استهداف طائرات مسيرة، حيث جرى استهداف سيارته (بيك آب دفع رباعي)، أثناء تفقده موقع الاستهداف ليلة أمس في ساحة الأسطورة في بلدة الهري بريف مدينة البوكمال.