لضمان خروج المدنيين نحو المناطق الآمنة.. الفصائل المحلية تمدد الهدنة مع عناصر “التنـ ـظيم” في درعا حتى مساء اليوم

41

محافظة درعا: مددت الفصائل المحلية في درعا الهدنة المؤقتة من طرفها، لخروج المدنيين إلى مناطق أكثر أمنا، وذلك حتى مساء اليوم الجمعة.
وجاء ذلك بعد الاجتماع يوم أمس، بين وجهاء مدينة درعا والفصائل المحلية، لبحث حل ينهي الاقتتال الحاصل.
وذكرت مصادر المرصد السوري، بأن الفصائل المحلية ستستأنف العملية ضد عناصر “التنظيم” بعد انتهاء مهلة وقف إطلاق النار المحددة
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصدوا أمس، مغادرة عشرات العائلات حي طريق السد ومخيم درعا، نحو المناطق البعيدة عن المواجهات، بعد إعلان الفصائل المحلية في درعا البلد،أمس، عن وقف إطلاق النار من جهتها في حي طريق السد ومخيم درعا حتى مساء الخميس، وطلبت من بقية العوائل العالقة بالخروج من الأحياء المحاصرة في المنطقة، في حين صرحت مجموعة “مؤيد حرفوش” إلتزامه بوقف إطلاق النار لخروج المدنيين.
وفي ظل الوضع الإنساني، لم تقدم منظمة الهلال الأحمر المتواجدة بالقرب من مبنى السرايا الدعم للعوائل الخارجة من الأحياء المحاصرة، ولم يجهزوا مكان آمن لهذه العوائل.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصدوا أمس، إعلان الفصائل المحلية في درعا البلد عن وقف إطلاق النار من جهتها في حي طريق السد ومخيم درعا حتى مساء الخميس، وطلبت من بقية العوائل العالقة بالخروج من الأحياء المحاصرة في المنطقة.
وارتفع إلى 9 تعداد الشهداء والقتلى في درعا منذ يوم الاثنين 31 تشرين الأول، هم: 3 مدنيين بينهم طفلين، و3 من تنظيم “الدولة الإسلامية”، وعنصرين من الفصائل المحلية  بينهم قيادي وعنصر من اللواء الثامن.