لعزل “عبد الرحمن مصطفى” رئيس الحكومة السورية المؤقتة.. ناشطون يطلقون حملة لجمع التواقيع على قرار شعبي

33

محافظة حلب: أطلق ناشطون وأهالي من مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي، حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لجمع تواقيع للمطالبة بعزل رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن المصطفى.
وجاء في البيان الذي أصدره ناشطون في عفرين “نشطاء الثورة في عفرين يطلقون حملة لجمع التواقيع على قرار شعبي بعزل رئيس الحكومة المؤقتة لفشل حكومته على كل المستويات السياسية والخدمية وتصريحاته لدعم التطبيع والمصالحة مع نظام الكبتاغون”
وانطلقت الحملة ظهر اليوم من دوار النيروز في مدينة عفرين، ولاقت إقبالاً شعبياً واسعاً وتوافد الكثير من المواطنين للتوقيع على الوثيقة.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 13 كانون الثاني الجاري، تجمع المئات من أبناء إعزاز بريف حلب الشمالي في مظاهرة غاضبة ومنددة طالبوا فيها بحجب الثقة عن “عبد الرحمن المصطفى” رئيس “الحكومة السورية المؤقتة”، وتنديداً بتصريحاته الأخيرة التي أعرب فيها عن عدم معارضته التقارب بين النظامين التركي والسوري.
وقام المتظاهرون بطرد “سالم المسلط” رئيس “الائتلاف الوطني” من المظاهرة واعتدوا عليه بالضرب في مدينة اعزاز وحطموا سيارته وسط هتاف المتظاهرين بـ “شبيحة” عليه وعلى من معه.