لقاء 2000 ليرة تركية على الفرد.. فصيل “محمد الفاتح” يطلق سراح 10 مواطنين من أبناء عفرين

34

محافظة حلب: أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الانسان، أن “الشرطة العسكرية” الموالية لتركيا، اعتقلت يوم أمس، مواطن من أهالي قرية كمرشيه بناحية راجو في أثناء عمله في تركيب عدادات المياه في الناحية، بتهمة التعامل مع “الإدارة الذاتية” إبان سيطرتها على عفرين.

وبتاريخ 14 تشرين الأول الجاري أقدم فصيل “محمد الفاتح”على إطلاق سراح 10 مواطنين من أهالي قرية معمل أوشاغي بناحية راجو، لقاء فدية مالية 2000 ليرة تركية عن كل فرد منهم، وكان الفصيل قد اعتقل المواطنين بتاريخ 11 تشرين الأول الجاري، بتهمة التعامل مع “الإدارة الذاتية” وذلك بهدف الابتزاز المالي لتحصيل فدية.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، يوم أمس، إلى أن دورية تابعة لفصيل “لواء السمرقند”، أقدمت خلال الأسبوع الجاري، من شهر تشرين الأول الجاري، على مداهمة منزل في قرية” كفرصفرة “بناحية جنديرس، واعتقلت امرأة وتفتيش الأجهزة الخليوية للعائلة، دون معرفة التهمة الموجهة إليها.

وبتاريخ 11 تشرين الأول الجاري، أقدمت دورية تابعة للشرطة العسكرية على اعتقال مواطن من أهالي قرية “موساكو” بناحية راجو، دون معرفة التهمة الموجهة إليه، واقتياده الى مدينة عفرين.

كما أقدمت دورية تابعة للاستخبارات التركية و الشرطة العسكرية على مداهمة قرية قنطرة بناحية معبطلي واعتقال مواطنين من أبناء القرية ضمن الأسبوع الفائت، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة واقتيادهما الى جهة مجهولة.