لقاء 2500 ليرة تركية.. “الشرطة العسكرية” الموالية لتركيا تخلي سبيل مواطنين من أبناء عفرين.. والمخابرات التركية تعتقل مواطن من ناحية معبطلي

29

محافظة حلب: أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن “الشرطة العسكرية” الموالية لتركيا أخلت سبيل مواطنين اثنين من أهالي ناحية راجو، بعد دفع كل واحد منهم مبلغ 2500 ليرة تركية، وكانا قد اعتقلا قبل نحو عشرة أيام، بتهمة بيع المياه دون قطع إيصال، وفي سياق متصل، أقدمت دروية تابعة لـ “الشرطة العسكرية” بتاريخ 14 تشرين الأول، على اعتقال مواطن من أهالي قرية موساكو/بناحية راجو، دون معرفة التهمة الموجهة إليه، وفي الـ 12 من تشرين الأول الجاري، اعتقلت الاستخبارات التركية مواطن من أهالي قرية قنطرة بناحية معبطلي، بتهمة المشاركة في تشييع قتلى القوات الكردية، إبان سيطرة “الإدارة الذاتية” على عفرين.
المرصد السوري لحقوق الإنسان كان قد أشار يوم أمس إلى أن الفصائل المسلحة المدعومة من أنقرة تواصل شتى أنواع الانتهاكات بحق المدنيين في عفرين من عمليات اعتقال وخطف وسلب ونهب وسرقة واستيلاء على ممتلكاتهم، وفي سياق ذلك، أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن مجموعة مسلحة تنتمي لـ “الشرطة العسكرية” استولت على محضر عقاري في حي الأشرفية بمدينة عفرين، تعود ملكيته لمواطن من أبناء ناحية بلبل، وذلك بهدف بناء منازل جديدة على المحضر الذي جرى الاستيلاء عليه.
يأتي ذلك في ظل مواصلة فصائل ما يسمى “الجيش الوطني” الموالي لتركيا بسرقة محصول الزيتون للأهالي في غالبية قُرى وبلدات عفرين.