للحصول على الفدية المالية.. عصابة خطف ترسل صورة لقطع أحد أصابع يد فتاة من حلب بعد خطفها مع ابنة عمها أثناء توجههما إلى لبنان

93

محافظة حمص: أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بقيام عصابة تمتهن الخطف بريف حمص الغربي بخطف فتاتين من مدينة حلب أثناء توجههما إلى لبنان قبل أن تبدأ عملية ابتزاز زوج إحداهما وشقيقها من أجل دفع فدية مالية قيمتها 20 ألف دولار أمريكي.
ونشرت والدة الفتاة (ب.د) شريطاً مصوراً على أحد مواقع التوصل الاجتماعي من مقر إقامتها في ألمانيا ناشدت خلاله رئيس النظام “بشار الأسد” بالعمل على إطلاق سراح ابنتها مع ابنة عمها (ب.ك) اللتان كانتا بصدد الوصول إلى القنصلية الألمانية في بيروت من اجل تقديم أوراق اللجوء إلى ألمانيا.
وأظهرت صورة نشرها ذوي الفتاتين، قيام عصابة الخطف بقطع أحد أصابع اليد للضغط عليهم من أجل إرسال المبلغ المطلوب بأسرع وقت ممكن.
ووفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن المدعو “شجاع العلي” أحد أبرز قادة عصابات الخطف بريف حمص الغربي، والمقرب من ميليشيا “حزب الله” اللبناني و “الفرقة الرابعة” التي يقودها “ماهر الأسد” يعتبر المسؤول الوحيد عن عمليات الخطف التي تطال الأهالي الراغبين بالعبور من سوريا إلى لبنان بشكل غير رسمي.
ورصد السوري السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 11 أيار الجاري، إقدام عنصر يتبع للفيلق الثامن المدعوم روسياً، على خطف 3 مواطنين من أهل البدو، ينحدرون من منطقة اللجاة، تزامناً مع مرورهم في بلدة الصور غربي مدينة الحراك بريف درعا الشرقي، ليتم تسليمهم فيما بعد للأجهزة الأمنية التابعة للنظام، دون معرفة التهم الموجه إليهم، بينما لا يزال مصيرهم مجهولاً حتى هذه اللحظة.