للضغط على أبنائها.. رئيس الأمن الجنائي يعتقل سيدة في حي الجورة بمدينة دير الزور

34

محافظة دير الزور: داهم عناصر دورية من الأمن الجنائي التابع للنظام، منزلاً في حي الجورة بمدينة دير الزور، الخاضعة لقوات النظام والمليشيات الموالية لها، واعتقلوا سيدة واقتادوها إلى المراكز الأمنية التابعة للنظام، دون معرفة مصيرها.

ووفقا للمصادر، فإن عناصر القوات الأمنية قدموا لاعتقال أبناء السيدة دون أن يعثروا عليهم، في حين جرى اعتقال والدتهم للضغط عليهم وتسليم أنفسهم.

ويشار إلى أن عملية المداهمة جاءت، بأمر من رئيس الأمن الجنائي، دون معرفة الأسباب.

وينحدر رئيس الأمن الجنائي من مدينة الرقة، تعرض سابقا لمحاولة اغتيال من قبل مجهولين، حيث جرى استهدافه بقنبلة متفجرة في حي الجورة، نظراً لممارساته التعسفية في المنطقة.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، رصد في 14 أيار الجاري، بأن مدينة دير الزور شهدت انتشاراً مكثفاً من قبل دوريات تابعة للشرطة العسكرية وفرع الشرطة المدنية، تزامناً مع انتشار حواجز أمنية بشكل مكثف في مداخل المدنية، بحثاً عن المتخلفين عن الخدمة الإلزامية، حيث جرى اعتقال مجموعة من الشبان في شارع سينما فؤاد بمدينة دير الزور، كما استهدفت عملية التجنيد، الشبان الذين أجروا تسوية ومصالحات مع النظام خلال عام 2018، ولم يلتحقوا بأي جهة عسكرية، بالإضافة إلى الذين يحملون بطاقات الدفاع الوطني، ويأتي ذلك، ضمن إطار التجنيد الإجباري، حيث جرى تحويلهم إلى الأفرع الأمنية التابعة للنظام، بينما لا يزال مصيرهم مجهولا.