للمرة الأولى منذ مغادرتها.. دورية أمريكية تتجول في ريف بلدة أبو راسين (زركان) 

31

 

محافظة الحسكة: تجولت دورية أمريكية في ريف أبو راسين (زركان) ضمن محافظة الحسكة، وذلك للمرة الأولى منذ خروجها من المنطقة قبل أكثر من عامين.
وأفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن 7 مدرعات أمريكية عبرت حاجز لقوى الأمن الداخلي “الاسايش” في ريف الدرباسية الجنوبي عند قرية السيكرا، وتوجهت صباح اليوم إلى ريف بلدة أبو راسين “زركان” شرق رأس العين “سري كانييه”، وتوقفت لفترات زمنية متقطعة في عدة قرى تقع بريف أبو راسين الجنوبي في خطوة تعتبر الأولى من نوعها منذ مغادرة الأمريكيين المنطقة منذ أكتوبر 2019.
وكانت قوات النظام قد قصفت، في 24 ديسمبر، مواقع في ريف أبو راسين “زركان”، بعد هدوء استمر نحو 48 ساعة. وسقطت قذائف مدفعية مصدرها القواعد التركية على قريتي الأسدية والخضراوي، تزامنًا مع تحليق طائرات مسيرة تركية فوق سماء المنطقة.
وكان المرصد السوري قد رصد إصابة 8 مدنيين بينهم نساء، في 22 ديسمبر، جراء سقوط قذائف مدفعية على مركز بلدة أبو راسين (زركان).
كما أصيبت سيدة جراء القصف على قرية تل الورد في ريف أبو راسين في ريف الحسكة.
وتتعرض البلدة والقرى في محيطها إلى قصف عنيف من قبل القوات التركية وسط رد من قبل “قسد” وقوات النظام في المنطقة، تزامنًا مع اشتباكات بالأسلحة المتوسطة بين الفصائل الموالية لتركيا من جهة، و”قسد” من جهة أخرى على محاور القتال في ريفي رأس العين وتل تمر بريف الحسكة.
وكانت القوات التركية قد جددت قصفها بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، على بلدة أبو راسين (زركان) و9 مواقع في ريفها، حيث طال القصف تلة أبو راسين وقرى حرملة وداداعبدال والربيعات ومزرعة عزوز وخضراوي ومطمورة وبوبي ونويحات  بريف البلدة شمال غرب الحسكة.
ورصد نشطاء المرصد السوري اشتباكات متقطعة بين قوات سوريا الديمقراطية من طرف، والقوات التركية والفصائل الموالية لها من طرف آخر، على جبهة أم الكيف بريف تل تمر الجنوبي الغربي بريف الحسكة.