للمرة الثانية خلال الأسبوع.. مجهولون يخطون عبارات مناهضة للنظام و”حـ ـزب الله” في مدينة الزبداني بريف دمشق واستنفار أمـ ـنـ ـي مكثف لـ”الفرقة الرابعة” في المدينة

40

محافظة ريف دمشق: شهدت مدينة الزبداني بريف دمشق مساء اليوم استنفاراً وانتشاراً لعناصر قوات النظام متمثلة بـ “الفرقة الرابعة” بعد انتشار عبارات مناهضة للنظام و”حزب الله” على جدران المدينة.
ووفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن العبارات كتبت على جدران طربق السكة، وبالقرب من مسجد الغفران، وأخرى بجانب مسجد الشلاح، قبل أن تقوم دوريات “الفرقة الرابعة” بطمس العبارات.
وعمدت دوريات “الفرقة الرابعة” لمداهمة عدة منازل بجانب مكان انتشار العبارات وأجرت تحقيق مع القاطنين في المنازل حول رؤيتهم للمجهولين اللذين خطوا العبارات، بالتزامن مع نصب حواجز مؤقتة في بعض أحياء المدينة واستنفار على كافة الحواجز المنتشرة على أطرافها، في حين لا يزال الاستنفار قائم مع تسيير دوريات في مختلف أحياء المدينة.
واشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 2 كانون الثاني الجاري، إلى أن مجهولون خطوا عبارات جدارية مناهضة للنظام السوري، وتأكيدا على استمرارية الثورة السورية، في بلدة قطنا بريف دمشق اليوم، وتطالب العبارات الجدارية بإسقاط النظام السوري، ففي مركز قطنا الصحي ومجمع قطنا البلدة وجدران مقبرة البلدة وبعض المدارس فيها، كتب عبارات ..أحرار الداخل.. يلعن روحك ياحافظ.. سنعيد سيرتها الأولى.. 2023 نهاية حكم الأسد.
وتشهد مناطق سيطرة قوات النظام بمافيها ريف دمشق احتقاناً شعبياً بسبب تردي الأوضاع المعيشية وغلاء الأسعار وسط تجاهل حكومة النظام لأحوال المواطنين وعدم جديتها في تحسين الظروف المعيشية.