للمرة الثانية خلال 12 يوم.. دوريات أمنية تابعة لقسد تنتشر في محيط سـ ـجن الرقة بعد معلومات عن تهديدات أمنية

48

محافظة الرقة: انتشرت دوريات أمنية تابعة لـقوات سوريا الديمقراطية في محيط سجن الرقة المركزي الذي يضم سجناء من عناصر وقيادات تنظيم “الدولة الإسلامية”، تزامنا مع استنفار للقوات الأمنية داخل السجن. وجاء ذلك، على خلفية ورود معلومات عن تهديدات أمنية في المنطقة.
وكان المرصد السوري رصد في الثامن من الشهر الجاري، استنفارا أمنيا لقوى الأمن الداخلي “الأسايش” في مدينة الرقة، حيث انتشرت القوات على تقاطع الطرق الرئيسية والشوارع وفي محيط السجن الذي يضم نزلاء من تنظيم “الدولة الإسلامية”.

جاء ذلك، نتيجة ورود معلومات عن تهديدات أمنية لـ”التنظيم” بتنفيذ هجمات وتفجيرات في المدينة.
وفي 23 نيسان الفائت، اعتقلت وحدات مكافحة الإرهاب Y.A.T، عنصرين من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، في عمليتين منفصلتين في مدينة الرقة وريفها الغربي في قرية السلحبية، حيث تمت العملية بإسناد جوي من قبل “التحالف الدولي”، وسط فرض طوق أمني حول موقع يتوارى فيه العنصرين.
ووفقا لمصادر المرصد السوري، فإن العنصرين ينشطان في المنطقة المذكورة، يختصان في تقديم المعلومات الاستخباراتية والاحداثيات لخلايا “التنظيم” للقيام بعمليات وهجمات مباغتة تستهدف المراكز الأمنية لـ “قسد”.
وأكدت المصادر، بأن سجن الرقة الذي يأوي أسر تنظيم “الدولة الإسلامية” أمام تهديد حقيقي، ولا سيما بعد محاولات بتحرير أسراهم من السجن.