للمرة الثانية منذ العام 2019.. سيارات تابعة للأمم المتحدة برفقة شاحنتي أدوية تدخل منطقة “نبع السلام” وتتفقد محطة مياه علوك

84

محافظة الحسكة: دخلت 4 سيارات “جيب” تابعة لمنظمة الأمم المتحدة برفقة شاحنتين كبيرتين تحملان أدوية طبية، بحماية من “القوات الروسية” إلى منطقة “نبع السلام” عبر حاجز قرية الأسدية الذي يعتبر الفاصل بين مناطق سيطرة “الادارة الذاتية” ومناطق سيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها في ريف رأس العين الشرقي.

ووفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإنه وبعد تفقدهم لمحطة المياه في قرية علوك توجه الرتل إلى مدينة رأس العين شمال غربي الحسكة وذلك للمرة الثانية منذ سيطرة القوات التركية على المنطقة عام 2019 بعد قصفها بالطائرات الحربية والمدافع.

وبعد دخول الرتل منطقة “نبع السلام” كان بانتظارهم القوات التركية التي أمنت الحماية لهم وتوجهت بهم لراس العين.
يشار بأن الرتل انطلق من مدينة القامشلي بريف الحسكة في الساعة 7 صباحاً، ووصل إلى المنطقة بعد ساعات من انتظار موافقة الجانب التركي.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد بتاريخ 14 ايار الجاري، استمرار انقطاع مياه محطة علوك الواقعة شرقي رأس العين ضمن منطقة “نبع السلام” الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها منذ تاريخ 3 أيار الجاري، باستثناء عدة مرات أعيدت فيها المحطة للعمل لفترات قصيرة، وبينما تعزو الإدارة الذاتية سبب الانقطاع المستمر للمحطة إلى الكهرباء، إلا أن نشطاء ومواطنون يتهمون الإدارة الذاتية وحكومة النظام وتركيا على حد سواء باستخدام مياه المحطة كوسيلة لتحقيق أهداف سياسة.