للمطالبة بمحاسبة الـ ـقـ ـاتـ ـل.. مظاهرة غاضبة على خلفية تورط شقيق قائد مجلس دير الزور العسكري بـ ـقـ ـتـ ـل فتاتين بريف دير الزور الغربي

75

محافظة دير الزور: تجمع العشرات في مظاهرة غاضبة بالقرب من جامع الروضة على الطريق العام في قرية حوايج بومصعة بريف دير الزور الغربي، تطالب بمحاسبة المدعو “أبو خولة” قائد مجلس دير الزور العسكري، ضمن التشكيلات العسكرية التابعة لـ”قسد” وسط قطع الطرقات العامة من قبل المحتجين بالاطارات المشتعلة.
والجدير ذكره، أن ابن عم “أبو خولة” ثبت تورطه بجريمة قتل فتاتين بريف دير الزور الشمالي.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان يتاريخ 17 كانون الأول الجاري، دعوة نشطاء ومواطنون أمس للخروج بمظاهرات شعبية في منطقة حوايج البومصعة بريف دير الزور الغربي، ضد قائد مجلس دير الزور وشقيقه وللمطالبة بمحاكمتهما وطردهما من المنطقة.
كما رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان بتاريخ 18 كانون الأول الجاري، أن عناصر مسلحين يتبعون للمدعو “أبو حيدر” وهو شقيق قائد مجلس دير الزور العسكري” أبو خولة”، على تعذيب وقتل امرأتين ورمي جثتيهما في منطقة بادية الصور بريف دير الزور الغربي، بعد 3 أيام من اعتقالهما على خلفية انتقام من أحد أقاربهن وهو شاب يدعى”جهاد المنير”.
وفي التفاصيل، فقد أقدم عناصر يتبعون لقائد مجلس دير الزور العسكري”أبو خولة” وشقيقه، على اختطاف الشاب”جهاد المنير”، الذي يعمل كمرافق، وذلك أثناء فترة إجازته، حيث جرى تعذيبه بشكل وحشي وقطع أذنيه خلال اختطافه لمدة يوم كامل، وذلك بسبب اتهامه بتكوين علاقة مع شقيقتهما، وبعد إخلاء سبيله والإبقاء على هاتفه الشخصي تبين لهم وجود صور لشقيقتهما في الهاتف، ليتم على إثرها مداهمة منازل أقارب الشاب واختطاف سيدتين.
كما وأقدم العناصر على اختطاف شابين من بلدة محيميدة بريف دير الزور الغربي وهما أقارب الشاب، والتوجه بالمختطفين لمنزل المدعو”أبو حيدر” في منطقة الصور، وتعذيبهم ثم جرى إطلاق سراح الشابين والإبقاء على السيدتين، حيث تعرضتا للضرب والتعذيب فضلاً عن تعريتهما بشكل كامل، في حين رفض كل من “أبو حيدر” وشقيقه قائد مجلس دير الزور العسكري” أبو خولة” وساطة عشائرية للإفراج عن السيدتين، وبعد مرور 3 أيام تم العثور على جثتيهما مقتولتين بطلقات بندقية في الرأس.