لليوم الثالث على التوالي.. أهالي “الشعيطات” يتظاهرن ضد الفساد وللمطالبة بالكشف عن مصير المعتقلين في سجون “قسد”

38

محافظة دير الزور – المرصد السوري لحقوق الإنسان: رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، مظاهرة خرج بها أهالي الشعيطات في بلدة أبو حمام بالريف الشرقي لمحافظة دير الزور، مطالبين بالكشف عن مصير المعتقلين في سجون “قسد” ومحاسبة الفاسدين، حيث عمد المتظاهرون إلى إشعال الإطارات في بعض الطرقات الرئيسية.

وكان المرصد السوري قد نشر في 15 ديسمبر/كانون الأول الجاري، أن العشرات من أهالي الشعيطات خرجوا بمظاهرة في مفرق القهاوي التابعة لبلدة أبو حمام بريف ديرالزور الشرقي، طالبوا من خلالها بإطلاق سراح المعتقلين من سجون “قسد” و محاربة الفساد و تأمين المواد الأساسية للمنطقة من مواد غذائية ومحروقات.

وفي 12 ديسمبر/كانون الأول، نشر المرصد السوري، أن مظاهرة في منطقة رويشد شمالي دير الزور، خرجت وطالب المتظاهرون بتأمين محروقات التدفئة، وتوفير الخبز، وأثناء المظاهرة احتجز المتظاهرون 3 صهاريج محملة بالمحروقات كانت تتجه إلى مدينة الحسكة.  

وتشهد مناطق نفوذ “قسد”، ارتفاعاً كبيراً بأسعار المحروقات، وفروقات كبيرة بحسب بعد المسافة عن مناطق نفوذ فصائل “نبع السلام”.

وتوزع “الإدارة الذاتية” برميل المازوت بنحو 16 ألف ليرة، بينما يباع في الأسواق الحرة بنحو 100 ألف ليرة سورية ضمن مناطق نفوذ “قسد”