لليوم الثاني على التوالي.. مقاتلات روسية تقصف بشكل مكثف مواقع يتحصن بها خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في البادية السورية

48

 

منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الثلاثاء، تتناوب 4 مقاتلات روسية على قصف مواقع يتحصن ويتوارى بها مقاتلو تنظيم “الدولة الإسلامية” في باديتي الرصافة جنوب غرب الرقة والشولا غرب دير الزور، لليوم الثاني على التوالي، بأكثر من 15 غارة، تزامن ذلك مع وصول تعزيزات عسكرية جديدة لقوات النظام والمسلحين الموالين لها، إلى محيط باديتي دير الزور الغربي والجنوبية، وبادية الرقة الجنوبية الغربية، بهدف القيام بحملات تمشيط اعتيادية للبحث عن خلايا التنظيم في المناطق آنفة الذكر.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، أشار يوم أمس إلى أن المقاتلات الحربية الروسية قصفت بـ8 غارات مواقع في باديتي الرصافة جنوب غرب الرقة والشولا غرب دير الزور في شرق سورية.
على صعيد متصل، استقدمت الميليشيات الموالية لروسيا وقوات النظام تعزيزات جديدة إلى مواقع في البادية، تحسبًا لهجمات مباغتة قد تشنها خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”.
وبذلك يرتفع إلى أكثر من 38 تعداد الغارات الروسية على مناطق متفرقة في البادية السورية، منذ مطلع الشهر ديسمبر.
يأتي ذلك في ظل التصاعد الملحوظ لنشاط خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في عموم البادية السوري، بالإضافة إلى عمليات تمشيط تجريها قوات النظام والدفاع الوطني في بادية دير الزور بحثًا عن تلك الخلايا.