لليوم الخامس على التوالي.. قوات “الفرقة الرابعة” تمنع إحدى الفرق الطبية من الهلال الأحمر الكردي وشاحنات إغاثية من دخول منطقة الشهباء شمالي حلب

42

محافظة حلب: تواصل قوات النظام متمثلة بـ”الفرقة الرابعة” منع دخول قافلة مساعدات إغاثية مؤلفة من 4 شاحنات محملة بالمساعدات الإغاثية كمواد غذائية وحليب أطفال وغيرها، إضافة لسيارتي إسعاف مع طاقم طبي من فريق الهلال الأحمر الكردي يتألف من  15 شخص، إلى حيي الأشرفية والشيخ مقصود ومنطقة الشهباء في ريف حلب الشمالي لتقديم المساعدة للمواطنين المتضررين جراء الزلزال المدمًر.
ووفقاً للمصادر، فقد استطاع قسم من الفريق الطبي المرافق للشاحنات من الدخول، بينما يستمر منع البقية مع الشاحنات وسيارتي الإسعاف من الدخول منذ 5 أيام.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، مساء أمس، أن فريقا طبيا من الهلال الأحمر الكردي دخل إلى منطقة الشهباء شمال حلب لمساعدة المتضررين من الزلزال، بعد منعه أيام من قبل النظام السوري.
ويتواجد في منطقة الشهباء أكثر من 3000 عائلة نازحة، نتيجة تضرر مساكنهم بفعل الزلزال.
بالتوازي مع ذلك، تم الاتفاق على دخول 100 صهريج من المحروقات، ستوزع منها 40 صهريج في الشهباء والأشرفية والشيخ مقصود، و60 شاحنة في أحياء خاضعة لسيطرة النظام، حيث تحركت مساء اليوم، إلى المنطقة، بعد اتفاق بوساطة أطراف من النظام و”الإدارة الذاتية”.