لليوم العاشر على التوالي.. قوات النظام تمنع مرور قافلة الهلال الأحمر الكردي إلى حيي الأشرفية والشيخ مقصود وريف حلب الشمالي

90

لا تزال قوات النظام تمنع دخول قافلة مساعدات مؤلفة من 4 شاحنات محملة بالأدوية والمواد الإغاثية وسيارتي إسعاف من الهلال الأحمر الكردي وفريق طبي من دخول حيي الشيخ مقصود والأشرفية بحلب وريف حلب الشمالي، رغم مرور 10 أيام على وقوف القافلة على معبر التايهة.
ووفقاً لمصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد أبلغت قوات النظام المسؤولين عن القاقلة الليلة الماضية بأن هناك موافقة على دخولها، لكن إلى الآن لم يسمح لها بالدخول، وتضم القافلة نحو 50 ألف من أبر “الأنسولين” بحاجة لوصولها للبرادات خشية تعرضها للتلف، وسط امتناع من قبل قوات النظام عن دخول القافلة والفريق الطبي حتى اللحظة.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 19 شباط الجاري، إلى دخول أول شاحنة محملة بالمساعدات الإغاثية من الهلال الأحمر السوري إلى حيي الأشرفية والشيخ مقصود في مدينة حلب المحاصرين من قبل أمن “الفرقة الرابعة”، بعد تدخل وجهاء من المنطقة للسماح بدخول المساعدات الإغاثية للمنطقة، ومن المفترض دخول شاحنتين أيضاً خلال الساعات القادمة.