لمراقبة تحركات الميليشيات الإيرانية.. الطيران المروحي التابع لـ”التحالف الدولي” يحلق في أجواء ريف دير الزور

39

محافظة دير الزور: رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، تحليقا للطيران المروحي التابع لقوات “التحالف الدولي” في سماء ريف دير الزور، بمحاذاة مناطق نفوذ الميليشيات الإيرانية في مناطق غرب الفرات، كما حلق الطيران فوق قاعدة “التحالف الدولي” في حقل العمر النفطي، وذلك بعد الهدوء الحذر الذي خيَّم على المنطقة.
وأشار المرصد السوري في  25 آذار الجاري، إلى أن انفجارات عنيفة دوت في أكبر قاعدة ” التحالف الدولي” في حقل العمر النفطي بريف دير الزور، تزامنا ذلك، مع تحليق طائرات “التحالف الدولي” في أجواء الميادين عاصمة الميليشيات الإيرانية في شرق سورية.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصدوا، منتصف ليل الخميس، تحليقا مكثفا للطيران المروحي التابع لقوات التحالف الدولي على علو منخفض بمحاذاة نهر الفرات في ريف دير الزور الشرقي.
ونفذ الطيران الأمريكي حينها قصفاً طال موقعاً للحرس الثوري الإيراني ببادية البوكمال شرقي دير الزور، وموقعاً آخر للميليشيات في أطراف مدينة الميادين من الجهة الجنوبية، ومستودعا للذخيرة في مركز الحبوب ومركز التنمية الريفية مقابل اسكان الضباط في حي هرابش بمدينة دير الزور.
واستنفرت الميليشيات قواتها في البوكمال والميادين ومدينة دير الزور، تحسباً لهجمات جديدة، فيما أطلقت الميليشيات صباح يوم الجمعة صواريخ من قاعدتها قرب عين علي بريف الميادين باتجاه حقل العمر النفطي الذي يتواجد ضمنه قاعدة عسكرية تابعة للتحالف الدولي، كما تشهد أجواء المنطقة تحليقاً لطائرات حربية.