لمناقشة آلية ترحيل رعايا الأجانب في مخيمات شمال وشرق سوريا..وفد أمريكي يزور مخيم الهول بريف الحسكة

44

محافظة الحسكة: زار وفد أمريكي مخيم الهول الواقع في أقصى جنوب شرق الحسكة، لمناقشة آلية ترحيل رعايا الأجانب في مخيمات شمال وشرق سوريا إلى بلادهم، فضلاً عن مناقشة القضايا الأمنية، وسبل تقديم المساعدة والاحتياجات الأمنية، والعمل على إيجاد حلول دائمة في المنطقة.

وضم الوفد نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية “غولدريتش”، وفريق مختص بالشؤون المدنية والإنسانية، وشؤون الإرهاب، وشؤون ترحيل الرعايا الأجانب.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد في 20 تشرين الأول الفائت، بأن الممثل الأعلى للولايات المتحدة، زار المجلس التنفيذي في “الإدارة الذاتية” لشمال وشرق سوريا في مدينة القامشلي شمالي الحسكة.

ووفقا للمعلومات التي حصل عليها نشطاء المرصد السوري، فإن الممثل الأعلى التقى بـ رؤساء المجلس التنفيذي في “الإدارة الذاتية” ونوّابها، ورئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، لمناقشة التصعيد الأخير التي شهدته المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد” من الاستهدافات المباشرة والتصعيد البري، إلى جانب مناقشة أوضاع عوائل تنظيم “الدولة الإسلامية” في مخيمات وسجون الإدارة الذاتية وآلية إعادتهم إلى بلدانهم، بالإضافة إلى مناقشة استمرار العمل على إيجاد حل شامل للأزمة السورية استناداً للقرار الاممي 2254، مع تأكيد على استمرار تقديم الدعم اللوجستي والعسكرية لمناطق شمال وشرق سوريا.

وتجدر الإشارة، بأن الزيارة تزامنت مع خروج مظاهرة شعبية في مدينة القامشلي انطلقت من شارع الكورنيش باتجاه القاعدة الروسية في المطار احتجاجاً على القصف المستمر للطائرات المسيرة التركية على المنطقة.