لواء “فاطميون” الأفغاني يغادر مقراته في عاصمة “الميليشيات الإيرانية”.. وقوات النظام تستقدم تعزيزات إلى المدينة

31

علم المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن فصائل من الميليشيات الموالية لإيران أفرغت بعض من مقراتها من العناصر في مدينة الميادين عاصمة “الميليشيات الإيرانية” في شرق سورية، حيث غادر عناصر لواء فاطميون الأفغاني من مقراته في شارع الأربعين بمدينة الميادين واتجه العناصر نحو مكان لايزال مجهولا حتى الآن،
وفي سياق ذلك، وصلت 7 حافلات للفرقتين 17 و18 التابعتين لقوات النظام إلى الميادين وانتشر العناصر  في البادية وقسم آخر باتجاه البوكمال.
وأجرت الميليشيات تدريبات عسكرية في معسكر “الحرس الثوري” الإيراني في منطقة مزارع الحيدرية ومزار عين علي ومزارع عيسى بالميادين بريف دير الزور الشرقي، لنحو 100 عنصر من الميليشيات الموالية لإيران ضمن دورة تدريبية لعناصر من فوج السيدة زينب، وفوج القوات الخاصة والفوج 47، بعد مجيء قائد في الميليشيات من جنسية لبنانية إلى المنطقة.
ومنذ يوم الـ 26 أيلول، رصد تحركات مكثفة للميليشيات الموالية لإيران وقياداتها في عاصمة الحرس  الثوري وميليشياته بمدينة الميادين، بعد تجميد تحركاتهم وإخفاء آلياتهم نحو 10 أيام، خوفا من تجدد استهدافات “التحالف الدولي” لمواقعهم ومنصات الصواريخ الموجهة نحو قواعد “التحالف الدولي” في دير الزور.
ووفقا لمصادر المرصد السوري فقد نقلت الميليشيات الإيرانية مدفع وآليات ثقيلة من منطقة الإشارة في الميادين نحو مدينة دير الزور والرقة، فيما عادت المظاهر العسكرية ضمن مناطق الميليشيات الإيرانية إلى حالها قبل ضربات “التحالف الدولي” الأخيرة أواخر آب الفائت.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصدوا، في 19 أيلول/سبتمبر، إزالة المظاهر العسكرية في مدينة الميادين عاصمة “الميليشيات الإيرانية” في شرق سورية، خوفا من استهدافات “التحالف الدولي”.